مجاعة الصومال خارج السيطرة !

كتب في: 06/08/2011 من طرف admin

حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) اليوم الجمعة من أن المجاعة التي أخذت تنتشر رقعتها في ثلاث مناطق إضافية من جنوب الصومال ستطغى على جنوب البلاد بأكمله، الأمر الذي يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ حياة الملايين من المزارعين والرعاة في منطقة القرن الأفريقي التي ضربها الجفاف.
وقد أعلنت الوحدة المعنية بدراسة حالة التغذية والأمن الغذائي في الصومال لدى المنظمة وشبكة نظم المجاعة المبكرة التابعة للوكالة الأمريكية الدولية للمعونات أن المجاعة قد ضربت ثلاث مناطق جديدة جنوبي الصومال هي: بالكاد وكادالي التابعتين لشابيلا الوسطى وممر أفكويا التابع لمستوطنة المشردين داخل البلاد و كذلك مجتمع المشردين داخل العاصمة مقديشو.

أما كافة المناطق الأخرى من جنوب الصومال فهي في قبضة الطوارىء الإنسانية التي تسببت بموت الآلاف من البشر، وتمثل كل حالة من حالات الطوارىء جزء من أزمة أوسع نتيجة للجفاف والصراع في منطقة القرن الأفريقي اللذين يهددان حياة وسبل معيشة نحو 12.4 مليون إنسان في كل من الصومال وجيبوتي وأثيوبيا وكينيا، بالإضافة إلى ملايين أخرى في البلدان المجاورة.

– روما – أ ش أ

التعليقات

التعليقات

التعليقات

تعليق واحد to “مجاعة الصومال خارج السيطرة !”
  1. RASHA قال:

    لازم كل مسلم يشارك والحكومات تعمل حملات لحث الناس على التبرع ولو بالقليل لاحول ولا قوة الا بالله اللهم فك كرب كل مسلم ونجى المسلمين فى كافة بقاع الارض
    اللهم عليك بمن يمنع زكاة او قادر ولا يساعد محتاج
    قال رسول الله صلى الله علية وسلم ليس منا من بات شبعان وجارة جائع وهو يعلم
    لا تحقرن من المعروف شيئا ولو تلقى بوجهة اخاك باسما
    فمن يقدر يتبرع ومن لم يقدر فليدعى لهم
    اللهم ارزقهم وفك كربهم

أضف رد

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the word.
Anti-spam image